تساؤلات حول العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة الكويتي

شهدت الساحة الخليجية عددا من التطورات داخليا وإقليميا ودوليا، إذ أثارت عودة الاستجوابات تساؤلات حول طبيعة العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة الكويتي وتعطيلها للإصلاحات الاقتصادية المطلوبة، كما شغلت التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط جزءا مهما من المباحثات الخليجية الدولية. فيما سعت الإمارات لتوظيف قوتها الناعمة وعلاقاتها الاقتصادية في إنهاء التوترات بالمنطقة وتوحيد دولها لمجابهة التهديدات المشتركة.
وتناولت النشرة استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس مجلس الأمة الكويتي، كما حللت “رادار” أبعاد التوجه الأمريكي لتكثيف التواصل مع المملكة العربية السعودية. وتطرقت إلى زيارة الرئيس التركي لدولة الإمارات وما ترسله من إشارات على صعيد العلاقات الثنائية وترتيبات المشهد الإقليمي. واستعرضت أبرز الدوافع من استجواب الوزراء الشيوخ في مجلس الأمة الكويتي. وتناولت “رادار” زيارة وزير النقل المصري للإمارات. كما استطلعت خلفيات التدريب البحري المشترك ورسائله لأمن الممرات البحرية.

لقراءة النشرة..اضغط هنا: رادار الخليج …العدد السابع

 

ضياء نوح

باحث بوحدة دراسات الأمن الإقليمي ، حاصل علي بكالوريوس العلوم السياسية ، وباحث ماجستير في ذات التخصص ، له العديد من الدراسات والأبحاث المنشورة في مراكز الفكر والمجلات العلمية ، متخصص في شئون الخليج وإيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى