في النشرة.. مواقف دول الخليج من “حرب بوتين”

تناول العدد الثامن من نشرة “رادار الخليج” أبرز ما جاء في الساحة الخليجية خلال الأسبوع الماضي، حيث تهيمن القمم الخليجية العربية على معظم ملفات العدد، بجانب ملفات الغزو الروسي لأوكرانيا والمباحثات مع الجانب الإيراني.
وفي الافتتاحية استعرضت النشرة زيارة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الكويت وما تعكسه من عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
وتناولت “رادار” أبرز مواقف الدول الخليجية من الغزو الروسي ولأوكرانيا وتأثير ذلك على شبكة علاقات دول المنطقة مع مختلف الفاعلين الدوليين.

وتطرقت “رادار الخليج” إلى زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.
وتناولت النشرة توقيع آلية التشاور السياسي بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وما تبعثه من رسائل ودلالات.
وألقت “رادار” الضوء على زيارة الرئيس الإيراني وما يحيط بها من ملفات وقضايا تخص العلاقات الثنائية والعلاقات مع دول الخليج بجانب الملف النووي.
وفي الختام تناولت النشرة زيارة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون لدولة الكويت ودولة قطر وأبرز أبعاد تلك الزيارة.

لقراءة النشرة..اضغط هنا: رادار الخليج …العدد الثامن (1)

 

ضياء نوح

باحث بوحدة دراسات الأمن الإقليمي ، حاصل علي بكالوريوس العلوم السياسية ، وباحث ماجستير في ذات التخصص ، له العديد من الدراسات والأبحاث المنشورة في مراكز الفكر والمجلات العلمية ، متخصص في شئون الخليج وإيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى