في النشرة الأسبوعية.. رسائل القمة المصرية الإماراتية البحرينية

شهدت الساحة الخليجية خلال الأسبوع المنصرم نشاطا مكثفا من الزيارات المتبادلة بعضها جاء في إطار تأكيد الوقوف بجانب دولة الإمارات ضد الاعتداءات بحق المنشآت المدنية بأبوظبي، والبعض الآخر في إطار تعزيز العلاقات مع الشركاء الإقليميين والدوليين.
وتناولت “رادار” في افتتاحيتها زيارة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى دولة الإمارات وما تعكس من عمق العلاقات بين الدول الشقيقة.
كما تطرقت النشرة لزيارة أمير قطر إلى الولايات المتحدة وأبرز ملفات التباحث بين الجانبين. ونوهت “رادار” إلى العودة الكاملة للعلاقات السعودية التايلاندية على خلفية لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برئيس وزراء تايلاند. وتناولت النشرة العلاقات الأمريكية الكويتية في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين. كما رصدت موقف قطر من تطورات الملف النووي الإيراني وانعكاساته المحتملة على دور الدوحة في الفترة المقبلة.
وبالأخير تطرقت إلى زيارتي رئيس الوزراء الإثيوبي والرئيس الإسرائيلي إلى أبوظبي وأبرز ما تحملانه من رسائل.

لقراءة النشرة..اضغط هنا: رادار الخليج…العدد الخامس

ضياء نوح

باحث بوحدة دراسات الأمن الإقليمي ، حاصل علي بكالوريوس العلوم السياسية ، وباحث ماجستير في ذات التخصص ، له العديد من الدراسات والأبحاث المنشورة في مراكز الفكر والمجلات العلمية ، متخصص في شئون الخليج وإيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى