انطلاقة مرتقبة لمركز رع للدراسات الاستراتيجية

كان حفل الإفطار الرمضاني الذي دعا إليه الدكتور سمير صبري رجل الأعمال والخبير في مجال الصناعة والمشروعات فرصة لتدشين مرحلة جديدة في مسيرة مركز رع للدراسات الاستراتيجية، حيث سيجري المركز عدة تغيرات في هيكله التنظيمي بما فيها إدارة المركز والهيئة الاستشارية له وفريق الخبراء، بما يتماشى مع روية المركز الجديدة، التي تدعم القرارات الـ 16 المهمة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، التي كان أهمها إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة. وتكليف الرئيس السيسي لإدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة. وأيضا توجيه الرئيس برفع نتائج الحوار الوطني إليه شخصياً ويتعهد بحضور المراحل النهائية منه. وكذلك قرار الرئيس بإجراء حوار وطنى مع كافة القوى السياسية دون استثناء أو تمييز.

وبناءاً على ما تقدم وفي ظل روية المركز الجديدة، سيتم التركيز على قطاعات بحثية مهمة تحتاجها الدولة المصرية للنهوض بحاضرها ومستقبلها،، خاصة على صعيد بناء الإنسان المصري، وتعزيز هويته الوطنية وتشكيل الوعي بما يتماشى مع تحديات العصر.

وبهذه المناسبة يتقدم كافة فريق مركز رع وعلى رأسهم الدكتور أبو الفضل الإسناوي المستشار الأكاديمي والمشرف العام على المركز والدكتور أكرم حسام نائب مدير المركز بكل الشكر والتقدير للدكتور سمير صبري على هذه الدعوة الكريمة، متمنيين لسيادته دوام التوفيق والتميز وان تكون مساهماته البحثية مع مركز رع هي البداية والانطلاقة نحو وضع اسم المركز على خريطة المراكز  العالمية.

كما يتقدم مركز رع والدكتور سمير صبري بوافر الشكر  لقبول دعوة الإفطار الذي حضره نخبة من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية وهم؛ السيد اللواء أحمد زغلول مهران مساعد مدير المخابرات الحربية سابقا ومستشار مركز رع للدراسات الاستراتيجية والفنان محمد ثروت المستشار بالمركز، واللواء عبد الحميد العناني المستشار بالمركز، والأستاذ أمير فتحي المستشار بالمركز ورئيس تحرير قناة النيل للأخبار، والدكتور محمد أبو سريع مستشار الشئون الاقتصادية بالمركز، والدكتورة جيهان عبد السلام مساعد مدير المركز، والدكتور أشرف الدبش مساعد مدير المركز للتخطيط والمراقب القانوني، والدكتور عبد الناصر سعيد الخبير بالمركز، والأستاذة قمر أبوالعلا رئيس برنامج دراسات الاقتصاد السياسي بالمركز، والأستاذ صلاح النصيري المستشار الإعلامي للمركز وعضو الجمعية العمومية لدار المعارف، والأستاذ على عبد الجواد مسئول السوشيال ميديا بالمركز، ومن ضيوف الخارج الأستاذ محمد ناقد مقدم برنامج الصناعية على قناة الشمس.

وننتهز هذه الفرصة أيضا للتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم وللقيادة السياسية بقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين  لمصر دوام العزة والنصر والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى