“رع” يبدأ دورته التدريبية السادسة في التحليل السياسي

تعهد مركز رع للدراسات الاستراتيجية، بأن يقوم باعداد كوادر بحثية متخصصة في العلوم السياسية أو في الدراسات الاقتصادية، وفي دراسات الجدوى والسوق، وبناءا على هذا العهد والوعد عقد “رع” خلال عامه الأول عدد 5 دورات متخصصة في الأقسام المذكورة، تمت دعوتهم-أي المتدربين، من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والقانون سواء من مصر أو من بعض الدول الأفريقية.

وقد حرص المركز، على أن يلتزم في دورته السادسة وفي كل الدورات القادمة باختيار أفضل باحث من كل دورة تدريبية، لينضم إلى فريق عمله سواء متدرباً دائما أو باحثاً عاملاً، وذلك حسب المستوى المهني الذي يصل إليه الباحث خلال الشهر الأول بعد انتهاء الدورة التدريبية. ونظراً لنجاح تلك التجربة في تفريخ باحثين جدد في كافة التخصصات- فإن المركز على استعداد لتدريب المتميزين في كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والحقوق خلال عامة الثاني، مستمرا في اختيار الأفضل كـ باحثاً مقيماً أو متدرباً.

د.أبو الفضل الاسناوي

المستشار الأكاديمي والمشرف العام -حاصل على دكتوراه في النظم السياسية من جامعة القاهرة في موضوع الأداء البرلماني في دول الشمال الأفريقي. -حاصل على ماجستير في النظم السياسية عن موضوع النظام السياسي والحركات الإسلامية في الجزائر. -مدير تحرير مجلة السياسة الدولية بالأهرام. -كاتب في العديد من المجلات العلمية وخبير مشارك في العديد من مراكز الدرسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى