تعظيم سلام لرئيس لا يخاف إلا الله

قرار رئيس الجمهورية يصيب شركة سوديك بصدمة .. !!

تعرض القائمين على مشروع شركة سوديك بالساحل الشمالي، لصدمة بعد إصدار تعليمات من الحكومة بإيقاف البيع فى مشروعهم وبعض المشاريع الأخرى في الساحل الشمالي. وجاء قرار إيقاف البيع تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر به منشور موجة لوزيري التنمية المحلية ووزير الإسكان، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، طلب فيه بضرورة إلزام شركات القطاع الخاص للتطوير العقاري المنفذة لقرى سياحية بالساحل الشمالي بإيداع ما قيمته 30% من إجمالي قيمة المشروع تحت الإنشاء كرصيد في البنوك، وذلك قبل شروعها في الإعلان عن المشروع للرأي العام على أن يتم إنهاء المشروع في مدى زمني ما بين 3 إلى 4 سنوات، فضلاً عن قيام الشركة المنفذة بالبدء في تنفيذ المشروع قبل البدء في إعلان بيع وحدات به.

وجاء قرار الرئيس “السيسي”، الذي تضمن تلك التوجيهات، نظراً لعدم اكتمال عدد من القرى السياحية على امتداد الساحل الشمالي خاصة قرية “زهرة” وهو المشروع الذي تنفذه شركة معمار المرشدي ودشنت له حملة دعائية كبيرة خلال موسم شهر رمضان الماضي.

 سيادة الرئيس، محتاجين قرارات بتعميم هذا القرار علي جميع المشروعات العقارية في جميع أنحاء الجمهورية للمحافظة علي الثروة العقارية المصرية وحماية حقوق الملكية للمواطنين. سيادة الرئيس محتاجين قرار بتعميم السجل العيني لتسجيل العقارات بإجراءات ميسرة في مدة لا تتعدى أسبوع لإصدار شهادة السجل العيني للعقار سواء ارض وحدة إدارية سكنية إدارية برسوم لا تتعدي ألفين جنية والتعامل مع جهة واحدة هذا القرار بما يضمن الملكية العامة والخاصة ويزيد من حركة الإقبال علي التمويل العقاري وبهذا القرار الثروة يتم زيادة الطلب علي الثروة القارية وزيادة حصيلة الدولة من حركة التصرفات العقارية لان هناك نسبة ٩٧٪؜من حركة تداول الثروة العقارية غير مسجلة وحركة التداول غير معروفة. سيادة الرئيس محتاجين قرار بوضع إلية ضبط السوق للحد الأسعار الغير مواكبة للسوق والتي  تهدد السوق العقاري بكساد غير مسبوق، ومن غير المعقول الحصول علي أراضي من الدولة للمطورين بسعر متر ليتعدي٣٠٠٠ج/م ٥٠٠٠ج/م ويتم العرض  المتر من ٢٠٠٠٠ج/م إلي ٥٠٠٠٠ج/م حسب نسب التميز. سيادة الرئيس محتاجين إلي هيئة أو وزارة تدير الثروة العقارية المصرية وتقوم بتقييمها وتصنيفها   والاستثمار، كباقي دول العالم لان الثروة العقارية احد ركائز  الاقتصاد القومي  ولا يجوز هيئة المجتمعات العمرانية تقوم بالتخطيط والرقابة علي التنفيذ والاستثمار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى